الثلاثاء، 5 أغسطس 2008

[شرح] اكثر من 20 طريقة لتروج فيها عن مدونتن

هذا المقال قرائته على احد المواقع باللغة الانكليزية قم بترجمته وتصرفت بعض الشئ لكي يكون نافع اكثر بالنسبة لنا أرجوا ان تنتفعوا به :
كيف تروج لموقعك بدون غش أو بالطرق السليمة :
قم بكتابة القوائم لان مثل هذه المقالات تحصل على الكثير من الاهتمام فهي تسهل على القارئ الانتفاع منها مثل: (افضل عشر ؟ او احسن خمس طرق للتعلم ؟ او خمس نصائح لكي تقوم ب ? ). قم بكتابة مقالة تجمع فيها مصادر عدة لموضوع معين(ابحث عنها واجمعها في مكان واحد).
ليكن محتوى مقالتك سهل بسيط لكي يسهل على القارئ فهمها و كما يصبح من السهل جدا ان يقوم هو بالترويج لها (كأن يتحدث عن مقالتك لصديق فيقوم هو ايضا بزيارة موقعك).
حاول ان تقلل من الاخطاء الاملائية (انا اقع فيها كثيرا) لانه هذا قد يضر من صورتك امام بعض القراء (يتعبرها نقطة ضعف).
قم بكتابة معلمومة بسيطة عن نفسك في فقرة about او حول الموقع, تكلم فيها عن نفسك واهتمامتك والافضل ان تضيف صورة لك هذه تساعد القارئ على ربط الكلام مع صورة و تطويد علاقته مع موقعك (اي يحسبه كموقع صديق له).
قم بكتابة مقالة شهرية أو اسبوعية ( اذا كنت تكتب بكثرة ) تضع فيها اكثر المقالات اهمية (حسب رأي الزوار أو رأيك) وليكن اسمها افضل المقالات هذا الاسبوع.
قم بكتابة مقالة (او مقالات) في مواقع محترمة تحب ان تجتذب زوارها الى موقعك (مثل هذا الموقع) لكن انتبه ان لا تدخل في مواقع يشتهر اعضائها بسرقة المقالات فتقع ضحية الموقع ( هناك اخطاء اخرى في هذه الفقرة تجنبها ستذكر فيما بعد).
قم بتتبع زوار موقعك من المعلقين (اذا كان لديهم مواقع قم بزيارة مواقعهم), وانتبه لارائهم وملاحظاتهم حاول ان لا تهمل تعليق احدهم فتدفعه الى ترك موقع رأيه فيه غير محترم .
قم بالتعليق على المدونات الاخرى (حاول ان يكون التعليق بناء ) حتى تلفت انتباهه الى موقعك و قد تحصل على لنك من موقعه.
قم بتبادل اللنكات (وليس اللكمات) مع المدونين الاخرين (بصورة منطقية ) كأن تتحدث عن موضوع معين وتشير الى مقالة المدون الاخر التي تحدث فيها عن جانب من موضوع مقالتك.
قم بأرسال ايميل (لا تكثر من هذه العملية) الى صديق أو شخص تحترم رأيه تضع فيه وصلة الى مقالة اخيرة قمت بنشرها.
قم بكتابة مواضيع في قلب الحدث ( مثلا صدور نسخة جديدة من برنامج معين, تذكر فيها المميزات الجديدة) لكن لا تحول موقعك الى موقع اخبار الا اذا كان موقعك كذلك.
قم باجراء استفتاء( في حال كان عدد زوار موقعك لا بأس به أو ان لديك عدد من الزوار الاوفياء الذين يضيفون تعليقات مفيدة لموقعك ) تسال فيه عن رأيهم في موضوع معين أو عن كيفية القيام بأمر ما.
قم بتقديم خدمات لزوار مدونت مثل خدمة الاخ احمد الهاشمي الذي قدم خدمة رائعة تقوم بقلب القوالب الخاصة بووردبريس في ثواني لكي تكون صالحة لاستخدامها في المدونات العربية.
Technorati هذا الموقع هو محرك بحث متخصص في المدونات, حاول ان تضيف تصنيفاته الى كل مقالة من مقالات, هذا الامر سوف يساعد محركات البحث امثال Yahoo و Msn على فهم ماهية مقالتك اما Google قتعتمد بصورة اقل عليها (لانها اكثر ذكاءا وتقوم بمسح محتويات مقالاتك لكي تعرف ما الذي تتحدث عنه ) لكنها ايضا تساعد. (اذا لم تكن تعرف كيف تضيف Technorati Tags أو لم يكن هذا الموضوع مشروح هنا فليس لدي مشكلة ان اضيف الطريقة ) .
حاول ان تهتم بتصميم موقعك وجعله بافضل صورة والاهم ان يكون شغال.
قم بتصميم قالب لووردبريس(مثل ما قام به الاخ رشيد) أو ان تقوم بتعريب احدها ( مثل الاخ قياسي) وضع لنك الى موقعك اخر القالب والافضل ان يكون القالب مجاني.
قم بتصوير فيديو تتكلم فيه عن خدمة معينة أو عن موضوع معين وضعه على موقع مشهور مثل youtube واذكر في الفيديو عنوان موقعك فهذا يساعد على جذب زوار هذه المواقع الى موقعك.
الان ذكرنا كيف تقوم بالترويج عن موقعك بالصورة السليمة والان سوف نذكر طرق للترويج عن موقعك يجب ان تتجنبها:
ان تقوم بأضافة اسم موقعك الى 500 دليل مواقع ذات مصداقية ضعيفة او زيارات قليلة ( هذا ان لم ينفعك فسوف يضر سمعتك), انصحك بموقع رتّب (يوجد شرح هنا في المنتدى عن كيفية اضافة موقعك الى رتّب).
اشترك في منتديات وقم بوضع توقيع يحتوي على وصلات الى عشر مواقع تقوم انت بتحديثها (اكتفي بواحد أو اثنين).
قم بكتابة مقالات في هذه المنتديات فقط اذا كانت لديك مقالة في مدونتك تريد ان تشير اليها.
قم بالتسجيل اكثر من مرة في هذه المنتديات واسأل سؤال واجب عنه بلنك الى مدونتك.
قم بسرقة مواضيع مدونين اخرين ( الاخ رشيد تكلم في مدونته في مقال رائع عن لصوص النت ).
قم بالاشارة قصرا الى مقالاتك في تعليقات على تدوينات الاخرين ( كأن تقول وانا ايضا كتبت عن هذا الموضوع واليك اللنك).
هذا وصلة المقال الاصلي باللغة الانكليزية احببت ان اشارككم بما اعجبني منه.
مـ ، ــنـ ، ــقـ ، ــول

ليست هناك تعليقات: